الإمارات تربط المحطة الرابعة من براكة النووية بشبكة الكهرباء

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الإمارات تربط المحطة الرابعة من براكة النووية بشبكة الكهرباء من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في السبت 23 مارس 2024 09:18 مساءً - العربية نت_ أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اليوم السبت ربط المحطة الرابعة ضمن محطات براكة للطاقة النووية السلمية بشبكة الكهرباء التابعة للدولة.

وأضافت أن المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية السلمية بدأت بضخ أول ميجاواط من الطاقة الكهربائية النظيفة في الشبكة.

وقالت إن ذلك إنجاز جديد يدعم جهود الدولة في تحقيق الحياد المناخي في العام 2050، نقلاً عن وكالة أنباء العالم العربي.

كانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أعلنت مطلع الشهر عن بدء العمليات التشغيلية في المحطة الرابعة من محطات براكة للطاقة النووية في أبوظبي.

ونشر مكتب أبوظبي الإعلامي آنذاك تقريرا جاء فيه أن بدء العمليات التشغيلية في مفاعل المحطة الرابعة في براكة يعني بدء عملية الانشطار النووي في المفاعل للمرة الأولى لإنتاج الحرارة التي تشغِّل التوربينات بالبخار لإنتاج الكهرباء.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإمارات تربط المحطة الرابعة من براكة النووية بشبكة الكهرباء على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :