الري: انتهاء اجتماعات سد النهضة بالقاهرة.. وجولة قادمة في…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الري: انتهاء اجتماعات سد النهضة بالقاهرة.. وجولة قادمة في… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 25 أكتوبر 2023 09:14 صباحاً - دوت الخليج – أعلنت وزارة الموارد المائية والري انتهاء جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة عقدت على المستوى الوزاري في القاهرة لمدة يومين، بمشاركة الوفود المعنية من مصر، والسودان، وإثيوبيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، المهندس محمد غانم، إنه جرى التوافق على عقد الجولة القادمة في أديس أبابا؛ بغرض استكمال العملية التفاوضية التي بدأت على مدار الشهرين الماضيين، والتوصل بلا إبطاء لاتفاق على قواعد ملء وتشغيل السد الإثيوبي، بناء على توافق الدول الثلاث في أعقاب لقاء قيادتي مصر وإثيوبيا في 13 يوليو الماضي.

ويوم الأحد، جدد وزير الخارجية سامح شكري تمسك مصر بضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني عادل وملزم بشأن ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك خلال لقائه مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الإفريقي أنيت فيبر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الري: انتهاء اجتماعات سد النهضة بالقاهرة.. وجولة قادمة في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :