صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.8% في…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.8% في… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 06:13 مساءً - العربية نت _ خفض صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.8% في 2023، مقابل توقعاته في يوليو الماضي عند 1.9%.

رفع توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 4% في 2024

ورفع الصندوق في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الصادر اليوم الثلاثاء، توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4% في 2024، مقارنة مع توقعاته السابقة عند 2.8%.

وأرجع الصندوق خفض توقعاته لنمو الاقتصاد السعودي، إلى خفض إنتاج النفط ضمن اتفاق “أوبك+”. حيث خفض المملكة إنتاجها النفط بواقع 1.5 مليون برميل يومياً ليبلغ إنتاجها حالياً 9 ملايين برميل يوميا.

نمو اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى 2.5% في 2023

وتوقع صندوق النقد نمو اقتصاد منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى 2.5% في 2023، و3.2% في 2024.

وتتوقع الحكومة السعودية أن يتباطأ نمو الناتج الإجمالي المحلي إلى 0.03% في 2023 انخفاضا من 8.7% العام الماضي وذلك وفقا لتوقع معدل أصدرته وزارة المالية الأسبوع الماضي.

وتشير التقديرات الأولية للعام 2024 من وزارة المالية السعودية، إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 4.4%، مدعومًا بنمو الناتج المحلي للأنشطة غير النفطية مع توقع استمرار القطاع الخاص في قيادة النمو الاقتصادي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد السعودي إلى 0.8% في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :