ارتفاع أسعار النفط

دوت الخليج -
ارتفاع أسعار النفط
ارتفعت أسعار النفط معوضة بعض خسائرها في أواخر الأسبوع الماضي مع استمرار توقف صادرات النفط الليبية وانحسار المخاوف من زيادة إنتاج "أوبك بلس" اعتبارًا من أكتوبر القادم.

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتًا أو 0.7% إلى 74.04 دولار.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتًا أو 0.8% لتصل عند التسوية إلى 77.52 دولار للبرميل، وفي جلسة يوم الجمعة، خسر برنت 1.4% وغرب تكساس الوسيط 3.1%.

ومن المقرر أن تزيد 8 دول أعضاء في "أوبك+" إنتاجها بمقدار 180 ألف برميل يوميا في أكتوبر، ضمن خطة للبدء في الإلغاء التدريجي لأحدث شريحة من تخفيضات الإنتاج البالغة 2.2 مليون برميل يوميًا مع الاستمرار في إجراء تخفيضات أخرى حتى نهاية عام 2025.

وتكبد كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط خسائر لمدة شهرين متتاليين إذ بددت المخاوف المتعلقة بالطلب في الصين والولايات المتحدة تأثير اضطراب الإنتاج في ليبيا ومخاطر الإمدادات المرتبطة بالشرق الأوسط.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع أسعار النفط على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :