أخبار اليمن : الشريف: تأسيس المؤتمر شكَّل انطلاقة جديدة لليمن

دوت الخليج -
الشريف: تأسيس المؤتمر شكَّل انطلاقة جديدة لليمن
أكد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف أن الرابع والعشرين من أغسطس مثَّل ولادة مرحلة جديدة في تاريخ اليمن بإعلان إقرار الميثاق الوطني وتأسيس المؤتمر الشعبي العام في العام 1982م.

وأوضح الشريف أن الأهداف والمبادئ التي بُني على أساسها المؤتمر وتضمنتها أدبياته ودليله الفكري والسياسي مكنته من القيام بأدوار وطنية مهمة شملت على مدى العقود الماضية كافة المجالات وعمَّت بالتساوي أرجاء الجمهورية اليمنية.

ورأى الشيخ خالد عبدالوهاب الشريف - في تصريح لـ"الميثاق" تنشره في عددها القادم- أن في مقدمة تلك الإنجازات إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة وما تلاها من مكاسب سياسية ثمثلت في ترسيخ النهج الديمقراطي والتعددية السياسية ومبدأ التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع.

وهنَّأ الشريف قيادة المؤتمر ممثلة بالشيخ صادق بن أمين أبوراس ونوابه والأمين العام وجميع قيادات وكوادر وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر بمناسبة الذكرى الـ 42 للتأسيس.

وقال: إن "احتفائنا بمرور 42 عاماً من عمر تنظيمنا الرائد يحمل في طياته الدلالات القاطعة على صلابة وتماسك المؤتمر وقدرته -في ظل قيادة الشيخ صادق بن أمين أبو راس- على تجاوز التحديات والمخاطر التي تستهدف وجوده ومكانته على الساحة".

وجدد الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية التأكيد على ثبات مواقف المؤتمر.. مشيراً في هذا السياق إلى أنه سيواصل الصمود الى جانب كل أبناء الشعب والعمل معهم لتعزيز التلاحم ووحدة الصف وإفشال المخططات التآمرية التي تستهدف اليمن واليمنيين.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الشريف: تأسيس المؤتمر شكَّل انطلاقة جديدة لليمن على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :