العالم اليوم - تسريب خطط إسرائيل لضرب إيران.. مشتبه به جديد

انتم الان تتابعون خبر تسريب خطط إسرائيل لضرب إيران.. مشتبه به جديد من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:25 مساءً - أفادت شبكة "سي إن إن" بأن السلطات الأميركية تفحص دور مكتب حكومي يعتقد أنه جرت فيه طباعة وثائق المخابرات الأميركية المسربة بشأن استعدادات إسرائيل للهجوم على إيران.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" قد قال لـ"دوت الخليج"، إن التحقيق الذي تجريه دوائر الاستخبارات في واشنطن يشير إلى"الاشتباه" بضلوع موظفة كبيرة في البنتاغون.

وأضاف المسؤول الأميركي أن الموظفة المشتبه بها في عملية تسريب وثائق الخطة العسكرية الإسرائيلية لضرب إيران هي أميركية - إيرانية الأصل وتدعى آريان طبطبائي.

ونشر حساب مؤيد لطهران على تليغرام، الجمعة، وثيقتين استخباريتين أميركيتين مزعومتين حول استعدادات إسرائيل لشن هجوم على إيران، مما تسبب في قلق أميركي بشأن "خرق أمني كبير محتمل"، فضلا عن تأثير ذلك على الهجوم المتوقع.

وتدور الوثائق حول الأنشطة العسكرية التي أجراها الجيش الإسرائيلي في قواعد سلاح الجو مؤخرا.

ونقل "أكسيوس" عن مسؤول أميركي قوله إن التسريب المزعوم مثير للقلق للغاية لكنه لا يعتقد أنه سيؤثر على الخطط العملياتية لإسرائيل ضد إيران.

كما ذكر مسؤول إسرائيلي كبير أن "المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية على علم بالتسريب المزعوم وتأخذه على محمل الجد".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر تسريب خطط إسرائيل لضرب إيران.. مشتبه به جديد .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :