العالم اليوم - أول اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو منذ أسابيع.. ماذا ناقشا؟

انتم الان تتابعون خبر أول اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو منذ أسابيع.. ماذا ناقشا؟ من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:22 مساءً - أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أول اتصال هاتفي بينهما منذ سبعة أسابيع.

وجاء الاتصال في خضم توسيع إسرائيل توغلها البري في لبنان، كما أنها تبحث كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الأخير الذي شنته إيران على أراضيها.

وقال البيت الأبيض إن نائبة الرئيس كامالا هاريس انضمت إلى الاتصال.

وكشفت القناة الإسرائيلية 12 أن بايدن ونتنياهو ناقشا "خلال الاتصال احتمالات الرد الإسرائيلي على إيران.. وسعى نتنياهو إلى فهم الموقف الأميركي والحصول على الدعم".

وأضافت: "يمكن التقدير أن هذه خطوة تحضيرية مهمة تجاه التحرك الإسرائيلي".

وأشارت القناة إلى أن بايدن قال إن "على إسرائيل أن تبدأ بالتخطيط للمرحلة التي ستلي القتال في جبهة لبنان".

هذا وأكد مكتب نتنياهو أن رئيس الوزراء تحدث مؤخرا مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

واتصل المرشح الجمهوري، الذي يتنافس ضد هاريس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بنتنياهو الأسبوع الماضي و"هنأه على العمليات المكثفة والحازمة التي نفذتها إسرائيل ضد حزب الله"، بحسب مكتب نتنياهو.

وتبحث إسرائيل كيفية الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها مطلع أكتوبر الجاري، والذي ساعدتها الولايات المتحدة في التصدي له.

وقال بايدن الأسبوع الماضي إنه لن يؤيد توجيه ضربة إسرائيلية انتقامية لمواقع مرتبطة بالبرنامج النووي لطهران.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أول اتصال هاتفي بين بايدن ونتنياهو منذ أسابيع.. ماذا ناقشا؟ .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :