العالم اليوم - "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان إلى "‭BBB-‬"

انتم الان تتابعون خبر "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان إلى "‭BBB-‬" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 28 سبتمبر 2024 10:22 صباحاً - رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" للتصنيف الائتماني أمس الجمعة تصنيف سلطنة عُمان إلى "BBB-" من التصنيف السابقة عند  "BB+"، معربة عن أملها في استمرار تعزيز المالية العامة للسلطنة.

وأضافت الوكالة أن النظرة المستقبلية لسلطنة عمان مستقرة على المدى البعيد، بالنظر إلى الفوائد المتحققة من الإصلاحات الاقتصادية في مواجهة تأثير صدمات أسعار النفط غير المواتية.

وقالت "ستاندرد آند بورز": "الوضع المالي لعمان لا يزال يعتمد بشدة على تحركات أسعار النفط، لكن المرونة في مواجهة الصدمات تتعزز".

وفي مطلع مايو، قال صندوق النقد الدولي إن التوقعات المستقبلية قريبة ومتوسطة المدى لسلطنة عمان إيجابية، وعبر عن أمله في أن تنخفض أسعار النفط وأن تستمر الإصلاحات الاقتصادية في المدى المتوسط.

وقالت "ستاندرد آند بورز" إنها متفائلة بخصوص تصنيف عمان في العامين المقبلين إذا حققت الإصلاحات نموا مطردا مدعوما باستمرار الزخم في اقتصادها غير النفطي.

وتتوقع وكالة التصنيف الائتماني أن يستمر زخم الإصلاح المالي والاقتصادي للحكومة خلال الفترة بين 2024-2027 شريطة الاستمرار في خفض مستويات الدين الخارجي وتراكم الأصول السائلة.

وفي الأسبوع الماضي، خفض البنك المركزي العماني سعر إعادة الشراء بمقدار 50 نقطة أساس إلى 5.5 بالمئة، تماشيا مع خفض البنوك المركزية الخليجية الأخرى لأسعار الفائدة مواكبة لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

وتتوقع "ستاندرد آند بورز" أن يواصل البنك المركزي العماني اتباع سياسة أسعار الفائدة التي يتبعها المركزي الأميركي.

وتتوقع الوكالة أيضا أن تحافظ عُمان على ربط عملتها بالدولار.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان إلى "‭BBB-‬" .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :