العالم اليوم - المغرب يطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار

انتم الان تتابعون خبر المغرب يطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الجمعة 27 سبتمبر 2024 08:27 مساءً - أطلق المغرب الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي بميزانية تبلغ 1.1 مليار دولار، بحسب ما أعلنته هذا الأسبوع، وزيرة الانتقال الرقمي المغربية، غيثة مزور.

وقالت الوزيرة المغربية إن "هذه الاستراتيجية تهدف لرقمنة الخدمات بالإدارات العمومية لتسهيل المأمورية على المواطنين والشركات، بالإضافة إلى تلبية حاجياتهم في هذا المجال".

كما تهدف هذه الاستراتيجية، وفق الوزيرة، إلى "تخفيض مدة الحصول على الخدمات العمومية، ورقمنة الاقتصاد الوطني من أجل رفع الإنتاجية".

وفي تصريحات للصحفيين قالت مزور، إن هذه "الاستراتيجية تهدف لتنمية الاقتصاد الرقمي في البلاد لتوفير 240 ألف فرصة عمل للشباب بمختلف أنحاء البلاد، بالإضافة إلى تدريب 140 ألف شاب في مجال الرقمة سنويا حتى عام 2030".

وقال عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية خلال الحفل، إن "ميزانية هذه الإستراتيجية تبلغ 11 مليار درهم (1.1 مليار دولار) ما بين 2024 و2026".

وأضاف أن القطاع الرقمي "يوفر الكثير من فرص العمل".

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر المغرب يطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :