العالم اليوم - أسهم أوروبا ترتفع بعد إعلان تدابير للتحفيز الاقتصادي بالصين

انتم الان تتابعون خبر أسهم أوروبا ترتفع بعد إعلان تدابير للتحفيز الاقتصادي بالصين من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 06:24 مساءً - ارتفعت الأسهم الأوروبية، الثلاثاء، بقيادة الشركات المرتبطة باستثمارات في الصين مثل تلك المتخصصة في السلع الفاخرة وصناعة السيارات، بعد أن كشف بنك الشعب الصيني عن تدابير تحفيز واسعة النطاق لمساعدة ثاني أكبر اقتصاد في العالم على الخروج من عثرته.

تحركات الأسهم

أغلق المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي مرتفعا 0.7 بالمئة، كما صعد المؤشر الفرنسي بنحو 1.3 بالمئة بدعم من ارتفاع أسهم شركات السلع الفاخرة.

وأعلن البنك المركزي الصيني إجراءات تحفيز نقدي واسعة النطاق وحوافز لدعم سوق العقارات لإنعاش الاقتصاد الذي يعاني من ضغوط انكماشية قوية قد تدفعه لعدم تحقيق أهداف النمو خلال العام الجاري.

وكان المؤشر الفرعي لشركات السلع الفاخرة، والذي يعتمد بصورة كبيرة على إنفاق المستهلك الصيني، بين الأكثر دعما للمؤشر الأوروبي بعد ارتفاعه 2.5 بالمئة.

وصعد سهم (إل.في.إم.إتش) 3.2 بالمئة وسهم ريتشمونت مالكة كارتييه 4.1 بالمئة.

وكان المؤشر الفرعي لشركات السلع الأولية الأكثر تحقيقا للأرباح بين القطاعات الرئيسية على المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بزيادة بلغت 4.4 بالمئة، وهو أكبر مكسب خلال يوم منذ أكثر من 22 شهرا، بعد ارتفاع أسعار المعادن الأولية مع تحسن آفاق الطلب في الصين.

وارتفعت قطاعات أخرى تتأثر بالصين مثل السيارات 1.1 بالمئة والصناعة 0.6 بالمئة.

واختتمت معظم البورصات الأوروبية التداولات على ارتفاع رغم انخفاض المؤشر "فاينانشال تايمز 250" للشركات المتوسطة في بريطانيا 0.4 بالمئة.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر أسهم أوروبا ترتفع بعد إعلان تدابير للتحفيز الاقتصادي بالصين .. في رعاية الله وحفظة

أخبار متعلقة :