مخابرات المجر تستجوب مديرة شركة مرتبطة بأجهزة البيجر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر مخابرات المجر تستجوب مديرة شركة مرتبطة بأجهزة البيجر في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قالت الحكومة المجرية، السبت، إن أجهزة المخابرات في البلاد استجوبت الرئيسة التنفيذية لشركة "بي إيه سي كونسلتينج" BAC Consulting، ومقرها بودابست، المرتبطة بأجهزة الاتصال اللاسلكية (البيجر) التي يستخدمها أعضاء جماعة "حزب الله" اللبنانية، وانفجرت الأسبوع الماضي.

وقالت شركة جولد أبوللو التايوانية لتصنيع أجهزة البيجر، الأربعاء، إن طراز الأجهزة المستخدمة في انفجارات لبنان من صنع الشركة المجرية، مضيفة أنها منحت الشركة علامتها التجارية فقط، ولم تشارك في إنتاج الأجهزة.

وقالت بياتريكس بارسوني أرسيداكونو (49 عامًا) مالكة شركة BAC Consulting، ورئيستها التنفيذية لشبكة NBC NEWS إنها لم تصنّع أجهزة البيجر مضيفة أنها كانت "مجرد وسيط".

وقال المكتب الصحفي الدولي التابع للحكومة المجرية، في بيان، إن أجهزة المخابرات المجرية تجري تحقيقاتها منذ الأربعاء، واستجوبت أرسيداكونو عدة مرات. وأصدر المكتب الصحفي الدولي بيانه نقلًا عن مكتب حماية الدستور، وهو من وكالات المخابرات المجرية.

وأكد مكتب حماية الدستور ما جاء في بيان للحكومة، صدر في وقت سابق، قال إن أجهزة البيجر المستخدمة في التفجيرات الجماعية لم تكن موجودة على أرض المجر قط.

وقالت حكومة رئيس الوزراء فيكتور أوربان إن BAC Consulting "شركة وساطة تجارية، ليس لها أي موقع سواء للتصنيع أو للعمليات في المجر".

من هي كريستيانا بارسوني؟

على منصات التواصل الاجتماعي، تصف كريستيانا بارسوني نفسها بأنها مستشارة استراتيجية ومطوّرة أعمال عملت لصالح منظمات دولية كبرى، وكذلك لصالح شركات رأس مال استثماري. وذكر موقع شركتها على الإنترنت أنها حاصلة على شهادة الدكتوراه في الفيزياء.

وحصلت المرأة البالغة من العمر 49 عامًا على الدكتوراه من جامعة كوليدج لندن، حيث التحقت بها بين عامي 2002 و2006، وفقًا لصفحتها على موقع "لينكد إن". وهناك، عملت مع أكوس كوفير، الفيزيائي المجري والأستاذ المتقاعد الآن، الذي أكد التحاقها بالجامعة.

وقال كوفير في رسالة بريد إلكتروني إلى "أسوشيتد برس": "في ذلك الوقت، نشرنا أيضًا بعض المقالات المشتركة. لست على علم بأنشطتها الأخرى".

أخبار متعلقة :