فارس: مصر تبذل جهودا حثيثة لـ إنهاء العدوان على غزة.. ونتنياهو لا يهتم

جدة - نرمين السيد - أستاذ العلاقات الدولية، الدكتور حامد فارس

أوضح الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، أن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة كانت قد تعثرت بشكل كبير.

وفي حوار مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة الفضائية، قال فارس، إن القاهرة بذلت جهودًا حثيثة؛ لإحيائها والوصول إلى هدنة إنسانية يمكن أن تمهد لوقف شامل لإطلاق النار.

وأشار إلى أن المساعي المصرية، والقطرية غالبًا ما تواجه عقبات من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو.

وأضاف حامد فارس أن نتنياهو لا يبدو مهتمًا بتحقيق السلام، وأن الحكومة الإسرائيلية تضع العراقيل بانتظام، لافتًا إلى أن نتنياهو قد استهدف مخيم النصيرات ومناطق أخرى في غزة عدة مرات خلال جولات المفاوضات، مما يعرقل التقدم ويخلط الأوراق في محاولة لكسب الوقت والبقاء في السلطة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر فارس: مصر تبذل جهودا حثيثة لـ إنهاء العدوان على غزة.. ونتنياهو لا يهتم على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :