مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: العالم فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

جدة - نرمين السيد - السفير رياض منصور مندوب فلسطين في الأمم المتحدة

قال مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، إن "العالم فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني"، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأوضح مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب، مشيرا إلى أن "كل دولة لديها مسؤولية لتضمن أن جميع مؤسساتها لا تسهم بأي شكل بجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".

ودعا مندوب فلسطين، كافة الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين إلى سرعة الاعتراف والمضي قدما في حل الدولتين، مشددا: "إسرائيل تنتهك كل يوم القوانين الدولية ويجب أن تخضع للمساءلة".

وتابع: إسرائيل تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام، مستشهدا بأن "إسرائيل أعلنت أمام العالم أجمع أنها ستواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة".

وحث مندوب فلسطين، جميع دول العالم على الاعتراف بدولة فلسطين من أجل الاستثمار في السلام، قائلا: نحن أمة سجناء .. وما من أسرة فلسطينية واحدة ليس لديها سجين أو عدة سجناء داخل سجون الاحتلال".

وأشار: آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، من مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو.

ودعا مندوب فلسطين إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل، منوها: "يجب التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكدا: "الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: العالم فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.