بعض العلاجات الطبيعة لجرثومة المعدة …تعرف عليها

نشكركم على متابعتكم خبر بعض العلاجات الطبيعة لجرثومة المعدة …تعرف عليها على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الأحد 28 يناير 2024 08:00 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في علاج جرثومة المعدة، مثل إمكانية علاج حمض المعدة بطريقة طبيعية، ومنها قشر الرمان والعسل لعلاج جرثومة المعدة، كما يمكن استخدام هذه العلاجات بالإضافة إلى العلاجات الطبيعية، ومن أبرزها:

الصبار:

أظهرت دراسة أن الجل المشتق من الصبار يمكن أن يعالج بشكل فعال بكتيريا المعدة ويقتل السلالات المقاومة للعلاج الدوائي.

زيت الليمون:

يمكن لزيت الليمون أن يمنع نمو بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري، المعروفة باسم بكتيريا المعدة، وفقًا لدراسات أجريت على البشر والفئران . بعد استخدام هذا الزيت، يتم تقليل وجود بكتيريا المعدة بشكل كبير.

الشاي الأخضر:

بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، يحتوي الشاي الأخضر أيضاً على العديد من العناصر الغذائية وفي بعض الدراسات استطاع هذا الشاي أن يقلل بشكل كبير من وجود بكتيريا المعدة حيث أكدت فوائد شرب الشاي الأخضر في التخلص من معظم المشاكل الصحية.

البروبيوتيك:

تُعرف البروبيوتيك بالكائنات الحية الدقيقة التي توفر العديد من الفوائد الصحية. ومنها: بكتيريا البيفيدوبكتريا (Bifidobacteria) والتي تتواجد في منتجات الألبان والمنتجات المخمرة، وتساعد هذه البكتيريا في محاربة بكتيريا المعدة.

الحليب:

يحتوي حليب البقر على بروتين سكري اللاكتوفيرين الذي يثبط نشاط بكتيريا المعدة، ولا ننسى أيضًا أهمية الزبادي اليوناني في علاج بكتيريا المعدة.