الأهلي ضد أندية مجموعته الأفريقية.. من يتفوق في المواجهات المباشرة؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر ضد أندية مجموعته الأفريقية.. من يتفوق في المواجهات المباشرة؟ في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  

أجريت اليوم الاثنين، قرعة دوري أبطال إفريقيا وأسفرت عن تواجد الأهلي على رأس المجموعة الثالثة مع أندية شباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي واستاد أبيدجان الإيفواري.

وكان النادي الأهلي تأهل لمرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تخطي عقبة فريق جورماهيا الكيني في دور الـ32 من البطولة القارية بالموسم الحالي.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية مجموعته

شباب بلوزداد الجزائري

سبق لنادي الأهلي أن واجه فريق شباب بلوزداد في 4 مباريات سابقة، وكانت جميعها في مسابقة دوري أبطال إفريقيا. فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما.

والتقى الفريقان أول مرة، يوم 24 أغسطس 2001 في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأحمر 1 – 0، وكرر انتصاره في مباراة الإياب بنفس النتيجة.

بينما جمع اللقاء الثالث بينهما خلال دور مجموعات الموسم الماضي 2023-2024، وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي.

أورلاندو بيراتس

تقابل الأهلي في 6 مباريات مع فريق أورلاندو بيراتيس بطل جنوب إفريقيا، فاز المارد الأحمر في مباراة وحيدة وخسر 3 مباريات وتعادل في مباراتين، سجل لاعبوه 6 أهداف واستقبلت مرماه 9 أهداف.

أول مواجهة بينهما كانت في مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2013 وخسر المارد الأحمر ذهابًا 3 – 0، قبل التعادل سلبيًا في الإياب.

وتجدد اللقاء بينهما في نهائي نفس نسخة البطولة وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1 قبل أن يفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة في الإياب ليتوج باللقب القاري للمرة الثامنة في تاريخه.

بينما كانت آخر مواجهة بينهما في نصف نهائي الكونفدرالية عام 2015 وفاز بطل جنوب إفريقيا ذهابًا بهدف دون رد، قبل خسارة الأهلي مجددًا في الإياب 4 – 3 ليودع البطولة.

ستاد أبيدجان الإيفواري

ستكون هذه المواجهة الأولى بين الأهلي وستاد أبيدجان حيث لم يسبق أن التقى الفريقان في البطولات الأفريقية.
 

أخبار متعلقة :