6 خطوات تقضي على شعورك بالكسل في فترة الامتحانات

جدة - نرمين السيد - يحرص طلاب الثانوية العامة في تلك الفترة على البحث عن أبرز الطرق التي تزيد مستوى تركيزهم وخصوصا عند الشعور بفقدان الطاقة.

الكسل في فترة الامتحانات

ويكثر شكوى الطلاب في تلك الأيام من الشعور بالكسل وفقدان الطاقة، مما يؤثر سلبا على مستوى التركيز والقدرة على التحصيل وقت المراجعة.

ويشعر الطلاب في فترة الامتحانات بالقلق والتوتر عند مراجعة الدروس قبل الامتحان، لذلك يؤثر سلبيا على مدى استيعاب الدروس.

زيادة التركيز

ولتجديد الطاقة والتخلص من الكسل وفقدان الشغف، حرص الخبراء على تقديم النصائح المهمة لزيادة التركيز أثناء المذاكرة، ومنها:

-وضع خطة:

يجب وضع خطة أثناء مذاكرة الدروس، وذلك من خلال تحديد مواعيد معينة للمذاكرة وفقا لمواعيد الامتحان.

-خلق بيئة مناسبة:

يحتاج الطالب إلى خلق بيئة مناسبة للمذاكرة ومراجعة الدروس جيدا، وذلك من خلال تحضير المكتب وتجنب جميع عوامل التشتيت سواء الهاتف أو التليفزيون وغيره.

-مكافئة النفس:

نصح الخبراء بالتحلي بالهدوء أثناء المراجعة، ومكافئة النفس عند النجاح في مراجعة بعض الأجزاء وذلك من خلال تناول شوكولاتة أو عصير.

-طلب المساعدة:

عند وجود أي صعوبة وقت المراجعة من الممكن طلب المذاكرة من الأصدقاء أو المعلم أو أفراد الأسرة، لفهم الأجزاء الصعبة جيدا.

-الاستيقاظ مبكرا:

يعد الاستيقاظ مبكرا للمذاكرة خلال ساعات الصباح الأولى، من أكثر الأوقات المناسبة للمذاكرة، لأن عامل الهدوء وقتها يساهم في زيادة التركيز والقدرة على التحصيل بشكل أكبر.

-عدم التفكير في المواد السابقة:

حذر الخبراء من التفكير في المواد السابقة، لتجنب الشعور بالكسل أو الاسترخاء وأيضا التوتر والقلق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 6 خطوات تقضي على شعورك بالكسل في فترة الامتحانات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.