6 نصائح تخلصك من الشعور بالتوتر والضغط النفسي

جدة - نرمين السيد - يتعرض الأفراد خلال فترة الامتحانات أو تسليم مهام مطلوبة في العمل إلى الشعور بالقلق والاضطراب.

ويواجه الأفراد وقتها المشاعر السلبية خلال الحياة اليومية، الناتجة عن الشعور بالقلق بسبب التفكير المفرط، ويجعلهم في حالة مستمرة من الحزن.

وبسبب الإحساس بالقلق والتوتر يعاني الأفراد وقتها من بعض الأعراض المزعجة منها سرعة ضربات القلب، ضيق التنفس، اضطرابات في المعدة، اضطرابات النوم، قلة التركيز.

وكشف الخبراء عن بعض الخطوات التي تساعد في التخلص من تلك المشاعر السلبية "القلق والتوتر"، ومنها:

-تصنيف مشاعرك:

يصنف العلماء القلق واعتباره أنه اضطراب نفسي يصيب الفرد نتيجة التعرض للضغوط النفسية سواء في العمل أو المذاكرة أو العلاقات.

-تنظيم الوقت:

لعلاج القلق، يحتاج الفرد إلى التنظيم والإدارة الجيدة للأولويات، لذا يجب أن يكون هناك خطة لتنظيم الوقت واستغلال الأنشطة البدنية والذهنية لتخفيف الشعور بالضغط النفسي والقلق.

-إلهاء العقل:

يعد ممارسة الهوايات المفضلة من أكثر الخطوات التي تساعد العقل في الانشغال عن التفكير السلبي ومحاربة القلق، ومنها مشاهدة فيلم مفضل، أو قضاء وقت مع الأسرة أو الأصدقاء.

-الاسترخاء والتأمل:

تلعب تمارين الاسترخاء والتأمل دورا مهما في التخلص من المشاعر السلبية، ومنها ممارسة التأمل والتخلص من المشاكل النفسية والإحساس بالسلام والطمأنينة.

-تجنب المنبهات:

تعد المنبهات وخصوصا مع اقتراب مواعيد النوم من الطرق التي تشكل اضطرابات النوم، لذا لا يحصل الفرد وقتها على القسط الكافي من الراحة، والشعور بالإجهاد والعصبية.

-تشجيع النفس:

يجب من وقت لآخر مكافئة النفس والترويح عنها من خلال السفر أو شراء شيء جديد أو تناول الأكلات المفضلة أو زيارة أماكن مفضلة للشعور بالهدوء والسكينة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 6 نصائح تخلصك من الشعور بالتوتر والضغط النفسي على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.