من استيقظ قبل الشروق بقليل يبدأ بالفجر أم السنة؟ (فيديو)

جدة - نرمين السيد - الشيخ أحمد وسام

رد أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الشيخ أحمد وسام، على سؤال متصلة حول: "من استيقظ قبل الشروق بقليل.. هل يبدأ بالفجر أم السنة؟".

صلاة الصبح

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، على قناة الناس، اليوم الإثنين: "أُصلي وياريت إن أنا لو اتوضيت بسرعة، ولحقت تكبيرة الإحرام إن أنا أدركها قبل أن يأتي ميعاد الشروق يبقى أنا بهذا الشكل لحقت الصبح حاضر". 

وأضاف: "تكبيرة الإحرام كانت بعد دخول موعد الشروق يبقى كده أنا صليت الصبح قضاء لكن في الحالتين هصلي مش هستنى لحد ما تطلع الشمس وترتفع قدر رمح ده خاص بوقت الكراهة دي أيوة خاصة بالنافلة ليه قال لك لسبب إن أنا هدعي ربنا بعدها، فأنا باقدم الصلاة عشان أدعي ربنا بعد الصلاة يبقى سبب أداء الصلاة إيه لاحق نعم ده يدخل في الكراهة، نفس الشيء صلاة الحاجة أنا بصلي عشان أدعي ربنا بعد الصلاة بشيء معين".

قناة الناس

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر من استيقظ قبل الشروق بقليل يبدأ بالفجر أم السنة؟ (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.