رئيس هيئة متحف الحضارة يستقبل وزراء رومانيا واليونان وقبرص

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر رئيس هيئة متحف الحضارة يستقبل وزراء رومانيا واليونان وقبرص في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - استقبل الدكتور الطيب عباس الرئيس التنفيذي لهيئة للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، لومينيتسا أودوبيسكو وزيرة خارجية رومانيا والوفد المرافق لها على هامش زيارتهم إلى مصر. 

الدكتور الطيب عباس رئيس هيئة متحف الحضارة يستقبل وزراء رومانيا واليونان وقبرص

ورحب بهم الطيب عباس وقدم لهم نبذة عن المتحف وتاريخ بناءه والدور الثقافي والمجتمعي الذي يلعبه لرفع الوعي الأثري والعلمي والسياحي لدي المجتمع والدارسين، كما قدم لوزيرة الخارجية الرومانية  هدية تذكارية من المتحف.

فيما اصطحبتهم الدكتورة ميسرة صلاح أمينة متحف في جولة داخل بالمتحف، شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، تعرفوا  خلالها على ما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وفي نهاية الجولة، أعربت وزيرة الخارجية الرومانية عن إعجابها بالمتحف وما يبرزه من مكانة مصر الحضارية من خلال مقتنياته التي تروي تاريخ تطور الحياة والتراث المصري عبر العصور المختلفة، وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

كما استقبل  المتحف أيضا الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة اليوناني والدكتور مايكل دامانيوس وزير الصحة القبرصي والوفود المرافقة لهما.

جاءت الزيارتين علي هامش مشاركتهم في فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي تم انعقاده في مصر تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام».

وحرص الدكتور الطيب عباس علي استقبال الوزيرين والوفود المرافقة لهما، حيث رحب بهم، وقدم لهم نبذة المتحف، كما قام باهدائهم كتالوج المومياوات الملكية الخاص بالمتحف.

وتجول الوزيرين والوفدين المرافقين لهما داخل قاعات المتحف المختلفة حيث أعربوا عن انبهارهم بالمومياوات الملكية وأسلوب العرض الراقي لها، وأيضا القطع الأثرية المعروضة بالقاعة الرئيسية والتي تعبر عن أوجه الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة خاصة تلك القطع الخاصة بالطب والتي تشهد علي براعة المصريين القدماء لا سيما الطرف الصناعي لقدم إحدى أميرات مصر القديمة والمعروض بالقاعة الرئيسية.

وفي نهاية الزيارة حرص الوزيرين على تدوين كلمة في دفتر الزيارات الخاصة بالمتحف، أعربا خلالها عن سعادتهما واعتزازهما بهذه الزيارة، وتقديرهم لما وجدوه من حفاوة الاستقبال، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم للمتحف بالتقاط الصور التذكارية.

6f78bcf2-0783-4a13-a3dd-02a02617ee0b
c1383ddc-9bb2-4a6a-980d-dc9ec381bc45
ed64a813-629f-4eb6-b9a6-bf41483a51a4

أخبار متعلقة :