وزير الإعلام والإتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية «صور»

جدة - نرمين السيد - وزير الإعلام والإتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، ديان ريستيتش، وزير الاعلام والاتصالات الصربي، والسفير ميروسلاف شيستوفيتش، سفير صربيا في مصر، وذلك على هامش تواجده الحالي للمشاركة في فعاليات منتدى الأعمال المصري الصربي، الذي عُقد بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غُنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، حيث رحب بهما، وقدم لهما نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما أهدى وزير الإعلام والاتصالات الصربي كتالوج المومياوات الملكية، أيقونة معروضات المتحف.

وقام الدكتور محروس الصناديدي، أمين المتحف، باصطحابهما في جولة داخل المتحف، تضمنت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهما شرحًا وافيًا عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب "ريستيتش" عن إعجابه الشديد بالمتحف، والذي يُبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة، والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، وأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر وزير الإعلام والإتصالات الصربي يزور المتحف القومي للحضارة المصرية «صور» على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.