ضمن «حياة كريمة» بقنا.. فحص 24 ألفا و908 مواطنين في النصف الأول من 2024

جدة - نرمين السيد - قال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن مديرية الصحة والسكان، نظمت 25 قافلة طبية مجانية خلال النصف الأول من العام الجاري، استفاد منها 24 ألفا و908 مواطنين، فضلا عن صرف العلاج بالمجان، وتحويل 38 مريضا إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال العلاج، وإنهاء إجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد 32 مواطنا، وإجراء فحوصات معملية لـ1674 حالة.

وأشار في بيان اليوم، إلى إجراء 329 أشعة تشخصية، ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجا لتحسين مستوى الخدمات الطبية في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

وأضاف أن القوافل الطبية جرى تنظيمها بجميع مراكز المحافظة، وفقا لمدى احتياج القرى للخدمات الطبية حيث جرى توزيع القوافل الطبية بواقع "4 قوافل بمركز دشنا وأبو تشت، و3 قوافل يمركز قنا، وقافلتين بمركز قفط، و5 قوافل بمركز نجع حمادي، و6 قوافل بمركز قوص، وقافله بمركز نقادة".

وأشار الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن القوافل شملت جميع التخصصات الطبية، فضلا عن تنظيم ندوات للتثقيف الصحي حول الأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وكيفية تطبيق الإجراءات الاحترازية

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ضمن «حياة كريمة» بقنا.. فحص 24 ألفا و908 مواطنين في النصف الأول من 2024 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :