محافظ أسيوط يكلف برفع تقرير أسبوعي عن مشروعات حياة كريمة وسرعة إنهائها

جدة - نرمين السيد - محافظ أسيوط خلال اللقاء

وجه اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، بسرعة نهو أعمال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتسليمها لجهة الولاية لتشغيلها ودخولها الخدمة لتلبية احتياجات المواطنين.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤكدا تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ تلك المشروعات والجاري تنفيذها على أرض المحافظة بــ149 قرية و894 تابعا في 7 مراكز على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية بلغت 44 مليار جنيه حتى الآن.

وشدد على التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية وتكثيف الجهود لتسريع وتيرة العمل وتذليل العقبات لنهو الأعمال وفقا للجدول الزمني المقرر والتوقيتات المحددة وتسليم المشروعات التي تم نهوها الى جهات الولاية لسرعة التشغيل.

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحضور الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، واللواء علاء بدران، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب عدلي أبوعقيل، سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء مجدي أحمد محمود، مدير قطاع الصعيد بدار الهندسة، والمهندس محمد ماهر منسق دار الهندسة بمحافظة أسيوط، وسوزان محمد راضي مدير وحدة مشروعات تطوير الريف المصري بالمحافظة ومسؤولي كافة القطاعات بالمحافظة.

واستعرض مسؤولو دار الهندسة الموقف التنفيذي للمشروعات التي يجرى تنفيذها بكل قطاع على حدة في القرى والنجوع ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وناقش اللقاء؛ آليات التغلب على التحديات وتذليل العقبات فورا وتلافي الملاحظات في كل مشروع من المشروعات التي تتم على أرض المحافظة.

وكلف اللواء دكتور هشام أبوالنصر؛ السكرتير العام والسكرتير المساعد بالنزول إلى أرض الواقع ومتابعة بعض المشروعات بعدد من القرى والمراكز فضلا عن رفع تقرير أسبوعي بآخر المستجدات بشأن موقف المشروعات من نهو الأعمال وتسليمها وتشغيلها وإدخالها الخدمة لتقديم الخدمات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية والتي سوف تحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين القرى.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" بأسيوط يستهدف بمرحلته الأولى 7 مراكز بإجمالي 149 قرية و894 تابع وتم ويجري تنفيذ مشروعات بإجمالي 2000 مشروع بتكلفة اجمالية 44 مليار جنيه حتى الآن ويتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 4 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب والفتح" ويتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط" ويتولى جهاز تعمير جنوب الصعيد تنفيذ المشروعات بمركز صدفا ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية فضلا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر محافظ أسيوط يكلف برفع تقرير أسبوعي عن مشروعات حياة كريمة وسرعة إنهائها على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :