الأرصاد تكشف عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة (فيديو)

جدة - نرمين السيد - الدكتور محمود القياتي خلال حديثه لفضائية dmc

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن أسباب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة خلال هذه الفترة من العام.

جاء ذلك، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار"، المذاع عبر فضائية dmc، مساء أمس الإثنين.

ولفت إلى أن درجات الحرارة الحالية أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء، مشيرا إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 39-40 درجة مئوية، ولكن مع ارتفاع نسب الرطوبة؛ نتيجة منخفض الهند الموسمي، يزداد الشعور بارتفاع الحرارة أكثر من الدرجات المعلنة.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الأحد المقبل على جميع الأنحاء.

 

وذكرت الأرصاد أنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال هذه الفترة، طقس شديد الحرارة نهارا، رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.

ويتوقع الخبراء أن يسود البلاد، خلال ساعات الليل والصباح الباكر، طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء.

وكشفت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة ستكون اليوم على القاهرة الكبرى: 39 درجة وتستمر على هذه الدرجة إلى يوم الجمعة المقبل، إلى أن تنخفض بمعدل درجتين يوم السبت والأحد المقبلين لتكون 37 درجة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الأرصاد تكشف عن أسباب ارتفاع درجات الحرارة (فيديو) على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.