نمو اقتصاد الصين بـ 4.6% في الربع الثالث 2024

نعرض لكم الان تفاصيل خبر نمو اقتصاد الصين بـ 4.6% في الربع الثالث 2024 من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الجمعة 18 أكتوبر 2024 11:12 صباحاً - سي إن بي سي_ سجل اقتصاد الصين نمواً بـ 4.6% في الربع الثالث من العام 2024 على أساس سنوي، متجاوزاً توقعات المحللين بقدر طفيف، الأمر الذي بقي الضغوط على صناع السياسات الذي يعكفون على دراسة المزيد من إجراءات التحفيز.

هذا وكان خبراء اقتصاد قد توقعوا نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث بـ 4.5% مقارنة بالعام الماضي، متباطئاً من 4.7% في الأشهر الثلاثة السابقة.

هذا وتعمل السلطات منذ أواخر سبتمبر على تعزيز سياسات التحفيز بشكل كبير لإنعاش الاقتصاد المتعثر وضمان وصول النمو إلى المستهدف لهذا العام عند 5%.

وعلى أساس فصلي، زاد الناتج المحلي الإجمالي 0.9% في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وهو أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاع بـ 1% ومقارنة بنمو معدل إلى 0.5% في الربع السابق.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر نمو اقتصاد الصين بـ 4.6% في الربع الثالث 2024 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :