بريطانيا تحصد حوالي 82 مليار دولار في قمة لندن للاستثمار

نعرض لكم الان تفاصيل خبر بريطانيا تحصد حوالي 82 مليار دولار في قمة لندن للاستثمار من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 09:15 صباحاً - سي إن بي سي_ أعلنت وزارة الأعمال والتجارة البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن قمة الاستثمار الدولي التي استضافتها العاصمة لندن أمس الاثنين، شهدت الإعلان عن استثمارات جديدة في البلاد بقيمة 63 مليار جنيه إسترليني (82.42 مليار دولار)، ستساهم في توفير حوالي 38 ألف وظيفة جديدة.

وحطمت الاستثمارات الجديدة التي تم إعلانها في قمة أمس الرقم القياسي المسجل في قمة العام الماضي التي شهدت الإعلان عن استثمارات بقيمة 29.5مليار جنيه إسترليني (38.59مليار دولار).

وشهدت قمة الاستثمار أمس توقيع شراكات في مجالات البنية التحتية وقطاعات التكنولوجيا  بما في ذلك الاستثمارات الجديدة التي أعلنتها مجموعة موانئ دبي العالمية وأسوشيتيد بريتش بورتس وإمبريال كوليدج لندن.

كما أعلنت أربع شركات تكنولوجيا كبرى مقرها في الولايات المتحدة اعتزامها استثمار 6.3مليار جنيه إسترليني  في مراكز بيانات ببريطانيا والتي تعتبر مشروعات حيوية لتعزيز قدرات البلاد في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما تعهدت شركة أسوشيتد بريتش بورتس أكبر مشغل موانئ في بريطانيا باستثمار 200 مليون جنيه إسترليني مع شركة العبارات سينتا لاين  لبناء محطة شحن بحري جديدة في ميناء إيمنجهام وهو ما سيؤدي إلى دعم حركة التجارة بين بريطانيا وأوروبا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر بريطانيا تحصد حوالي 82 مليار دولار في قمة لندن للاستثمار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :