التضخم السنوي في السعودية يتسارع إلى 1.7% خلال سبتمبر

نعرض لكم الان تفاصيل خبر التضخم السنوي في السعودية يتسارع إلى 1.7% خلال سبتمبر من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 01:13 مساءً - وكالات _ تسارع معدل التضخم في السعودية على أساس سنوي في سبتمبر نتيجة ارتفاع أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 9.3%.

ووفقاً للبيانات الصادرة اليوم الثلاثاء الخامس عشر من أكتوبر عن الهيئة السعودية العامة للإحصاء ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 1.7% الشهر الماضي، مقارنة بزيادة 1.6% في أغسطس.

وبحسب البيانات، زادت أسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 0.8%، مقارنة بانخفاض قسم النقل بنحو 3.3%.

وفي ذات السياق، ارتفعت أسعار قسم الأغذية والمشروبات في المملكة بنسبة 0.8% متأثرة بارتفاع أسعار الخضروات بنسبة 5.2%.

كما سجل قسم المطاعم والفنادق ارتفاعاً نسبته %1.7 متأثراً بارتفاع أسعار خدمات تقديم الطعام بنسبة 1.5%.

وفي حين سجل قسم التعليم ارتفاعاً بنسبة 1.6% متأثراً بارتفاع أسعار رسوم التعليم المتوسط والثانوي بنسبة 3.8%.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر التضخم السنوي في السعودية يتسارع إلى 1.7% خلال سبتمبر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :