العربية: هيئة الاستثمار تعتزم طرح 5 مناطق حرة خلال أيام

نعرض لكم الان تفاصيل خبر العربية: هيئة الاستثمار تعتزم طرح 5 مناطق حرة خلال أيام من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 10 أكتوبر 2024 11:10 مساءً - العربية.نت_ تخطط الهيئة العامة للاستثمار، طرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال أيام في القاهرة الكبري، والمنطقة الجديدة بالعلمين في مختلف الأنشطة.

وقال مصدر مسؤول رفض الكشف عن هويته، إن الطروحات الجديدة تأتي تلبيةً للطلب الكبير الذي “نشهده” من المستثمرين على المناطق الحرة.

وأوضح أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها تم التعجيل بها، ولا تضم أياً من المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار الست للعام المقبل.

وقال المسؤول في تصريح خاص لـ”العربية Business”، إن الحكومة ستخصص عدد المناطق الحرة الخاصة بعد إصدار ضوابطها، ولدينا عدد من الطلبات من مستثمرين مختلفين لتخصيص مناطق حرة خاصة، وجار دراسة مدى توافق تلك الطلبات مع الضوابط.

يأتي ذلك، فيما تستهدف مصر زيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات العامة إلى أكثر من 65% خلال العامين المقبلين، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قبل شهر.

وقال حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في مصر، لـ”العربية Business” الشهر الماضي، إن بلاده تستهدف أن ينفذ القطاع الخاص استثمارات بقيمة 20 مليار دولار خلال العام المالي الحالي.

وأضاف هيبة أن مصر تتطلع لأن تمثل استثمارات القطاع الخاص ما نسبته 48% من إجمالي الاستثمارات المستهدف تنفيذها في البلاد خلال العام المالي الحالي، والتي تقدر قيمتها بنحو 47 مليار دولار.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العربية: هيئة الاستثمار تعتزم طرح 5 مناطق حرة خلال أيام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :