عاجل.. وزير الاستثمار: حساب المساهمة التكافلية من صافي أرباح…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عاجل.. وزير الاستثمار: حساب المساهمة التكافلية من صافي أرباح… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:12 مساءً - أحمد عبد الرحمن_ أكد المهندس حسن الخطيب ، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، عمل الوزارة على تخفيف الأعباء غير الضريبية على الشركات.

وأضاف الخطيب خلال مؤتمر الصحفي الأسبوعي لرئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن المرحلة الأولى لتحقيق ذلك تشمل إعادة النظر في أبرز الأعباء والالتزامات المالية غير الضريبية التي تطبق على جميع الشركات بشكل دوري على أن يتم البدء بكل من الآتي:

1-     ضريبة المساهمة التكافلية: تشمل اثنين ونصف في الألف من جملة الإيرادات السنوية.

-القرار: أن يتم الاحتساب من صافي الربح بدلًا من جملة الإيرادات السنوية.

2-     ضريبة صندوق تمويل التدريب والتأهيل: وهى 1% من صافي الربح بعد الضريبة

-القرار: أن تكون النسبة ربع في المائة من صافي الربح مع استثناء الشركات التي تنفذ برامج تدريبية للعاملين.

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. وزير الاستثمار: حساب المساهمة التكافلية من صافي أرباح… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :