صندوق النقد: نعمل مع الحكومة المصرية على استكمال بعض…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صندوق النقد: نعمل مع الحكومة المصرية على استكمال بعض… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الجمعة 4 أكتوبر 2024 03:15 مساءً - العربية.نت_ أكدت جولي كوزاك، المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي ، أن الصندوق يعتزم الانتهاء من المراجعة الرابعة للاقتصاد المصري خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت أن الصندوق يعمل مع الحكومة المصرية حالياً على استكمال بعض الإجراءات الإصلاحية الخاصة بإتمام المراجعة الرابعة.

وقالت كوزاك، بشأن الإجراءات المطلوبة ، إنها تشمل سد الفجوة التمويلية، إضافة إلى تسريع برنامج بيع الأصول الحكومية.

ويتيح الصندوق لمصر بعد إجراء الرابعة الحصول على شريحة بقيمة 1.3 مليار دولار من إجمالي قرض صندوق النقد الدولي البالغ 8 مليارات دولار.

وتوقعت كوزاك أن تنخفض معدلات التضخم في مصر الفترة المقبلة مع استقرار الاقتصاد، وتطبيق سعر الصرف المرن.

وكانت مصر قد تسلمت في أبريل الماضي 820 مليون دولار بعد الانتهاء من أول مراجعتين لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ، كما تسلمت في أغسطس الماضي 820 مليون دولار بعد انتهاء المراجعة الثالثة من إجمالي 8 مراجعات متبقية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صندوق النقد: نعمل مع الحكومة المصرية على استكمال بعض… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :