الارشيف / مال وأعمال

عاجل.. شيفرون: استئناف تدفقات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عاجل.. شيفرون: استئناف تدفقات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى… من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 11:14 مساءً - – قالت شركة شيفرون اليوم الثلاثاء إن تدفقات الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب غاز شرق البحر المتوسط من إسرائيل إلى مصر استؤنفت بعد توقف دام شهرا؛ بسبب الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة.

predco_adv_2021

وقالت في بيان: “يمكن لشركة شيفرون البحر الأبيض المتوسط المحدودة (CML) أن تؤكد أنه في 14 نوفمبر 2023، تم استئناف تدفق الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب غاز شرق المتوسط”.

وتوقفت الصادرات عبر غاز شرق المتوسط في 10 أكتوبر، بعد ثلاثة أيام من بدء الصراع.

ويمتد خط أنابيب غاز شرق المتوسط من مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل، الواقعة على بعد نحو 10 كيلومترات شمالي غزة، إلى العريش في مصر، حيث يتصل بخط أنابيب بري.

HapiSalonWhite
BonatMisr

ويعد خط الأنابيب الذي يبلغ طوله 90 كيلومترا هو الرابط الرئيسي بين حقل الغاز البحري ليفياثان الذي تديره شركة شيفرون ومصر.

ويضم كونسورتيوم ليفياثان شركة شيفرون وشركة نيوميد إنرجي الإسرائيلية وشركة ريتشيو إنيرجييز.

قالت شركة شيفرون يوم الاثنين إنها استأنفت إمدادات الغاز الطبيعي من حقل تمار البحري، بعد شهر من إبلاغها من قبل إسرائيل بوقف العمليات بسبب العنف في المنطقة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عاجل.. شيفرون: استئناف تدفقات الغاز الطبيعي من إسرائيل إلى… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا