الارشيف / مال وأعمال

شيفرون تعلن استئناف إنتاج الغاز من حقل غاز تمار البحري

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر شيفرون تعلن استئناف إنتاج الغاز من حقل غاز تمار البحري من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الاثنين 13 نوفمبر 2023 09:00 مساءً - – قالت شركة شيفرون يوم الإثنين إنها استأنفت تزويد العملاء في إسرائيل والمنطقة بالغاز الطبيعي من حقل غاز تمار البحري بعد أن طلبت منها وزارة الطاقة الإسرائيلية استئناف الإنتاج.

predco_adv_2021

وذكرت مصادر من القطاع أن من المتوقع وصول إنتاج الحقل إلى طاقته الكاملة خلال أيام قليلة.

وكانت الوزارة قد أصدرت تعليمات لشيفرون التي تدير الحقل بإغلاقه في بداية الحرب مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي بدأت في السابع من أكتوبر.

BonatMisr

وتمار مصدر رئيسي للغاز اللازم لمولدات الكهرباء والصناعة في إسرائيل. وتعين عليها بدون غازه أن تلجأ أحيانا لمصادر وقود أكثر كلفة، كما حولت بعض إمدادات حقل ليفياثان البحري، المخصص إنتاجه للتصدير إلى مصر.

HapiSalonWhite

كذلك تصدر بعض غاز حقل تمار إلى الأردن ومصر.

ويبعد حقل تمار نحو 25 كيلومترا من مدينة أسدود على ساحل إسرائيل الجنوبي على البحر المتوسط وفي نطاق مرمى نيران الصواريخ التي تُطلق من غزة.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر شيفرون تعلن استئناف إنتاج الغاز من حقل غاز تمار البحري على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا