الارشيف / مال وأعمال

تراجع الذهب متجها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعيا منذ أكثر من شهر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تراجع الذهب متجها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعيا منذ أكثر من شهر من قسم مال واعمال

aiBANK

دبي - احمد فتحي في الجمعة 10 نوفمبر 2023 06:14 مساءً - سي إن بي سي _ تراجعت أسعار الذهب ، خلال تعاملات اليوم الجمعة ، متجه نحو تسجيل الخسائر الأسبوعية الثانية على التوالي ، بعد تصريحات جيروم باول رئيس الاحتياطي الفدرالي.

predco_adv_2021

وعلى صعيد التداولات ، تراجعت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.37% ، إلى 1962.6 دولار للأونصة.

ويتجه الذهب أيضًا لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكثر من شهر ، إذ هبط 1.6% منذ بداية الأسبوع.

تشديد السياسة النقدية لخفض التضخم

HapiSalonWhite

وقال باول في خطاب لها ، أمس الخميس ، إن اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة ملتزمة بتشديد السياسة النقدية بما ‏يكفي لخفض التضخم إلى المستهدف المحدد عند 2% مع مرور الوقت.

وأضاف: “أنا وزملائي نشعر بالارتياح لهذا التقدم المحرز في مكافحة التضخم ‏ولكننا نتوقع أن عملية خفض الأسعار بشكل مستدام إلى 2% لا يزال أمامها طريق ‏طويل لنقطعه”.

BonatMisr

وبعد تعليقات باول ، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 أعوام ، من أدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر ، مما يجعل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً أقل جاذبية للمستثمرين.

توقعات بخفض الفائدة يونيو المقبل

وعلى صعيد توقعات خفض الفائدة ، أشار المتداولون إلى أن أول خفض محتمل لسعر الفائدة سيكون في يونيو المقبل ، مقارنة بالتوقعات السابقة في مايو.

الدولار يسجل أفضل أداء أسبوعي له منذ شهرين

في الوقت نفسه ، يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ شهرين ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

Bank-misr-adv-new

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تراجع الذهب متجها لتسجيل أسوأ أداء أسبوعيا منذ أكثر من شهر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا